الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

5 أسباب تجعل كأس الملك العقدة الأكبر لمورينيو


يواجه ريال مدريد مساء اليوم فريق مورسيا في لقاء العودة من دور الـ 32 من كأس الملك الإسبانية ، ويحتاج الريال للفوز بأي نتيجة بعد التعادل سلباً في لقاء الذهاب.
جوزيه مورينيو معروف عنه أنه رجل الحل الصحيح لكل العقد ، فقد حل عقدة تشيلسي مع لقب الدوري وحل عقدة الإنتر مع دوري الأبطال وحل عقدة بورتو مع البطولات والمال والشخصية وجاء الوقت الآن لحل عقد ريال مدريد مثل مسابقة دوري الأبطال ولكنها عقدة غير طويلة العمر فلم يتجاوز عمرها 8 سنوات ... لكن العقدة الأكبر له والتي ينبغي حلها هي عقدة كأس الملك وفيما يلي هذه الأسباب التي تجعلها العقدة الأكبر:
1 - لأنها البطولة الأبعد عن خزائن ريال مدريد زمنياً ، فلم يفز فيها الريال منذ عام 1992-1993 عندما هزم ريال    سرقسطة  2- 0
2 - لأنها البطولة الوحيدة التي يتفوق فيها أحد عليه في العالم كله عند المشاركة فيها بشكل منتظم، فبرشلونة وأتلتيك بلباو هم الأكثر فوزاً فيها حيث فاز برشلونة بخمس وعشرين وفاز بلباو بثلاث وعشرين بطولة في حين يكتفي الفريق الملكي بسبعة عشر لقباً علماً أنه الأكثر فوزاً بلقب الدوري والأكثر فوزاً بلقب دوري الأبطال . 
3 - لأن الريال خرج منها بطريقة مهينة في الموسم الماضي ، فكانت الكارثة أمام الكوركون بخسارة 4-0
4 - لأن برشلونة أحرز السداسية ولا بد من الرد عليه بسداسية مثلها وإلا سيبقى العملاق الكتلوني يتفاخر بما لم يأتِ به الريال ، والطريق إلى السداسية يبدأ من الكأس.
5 - لأن مورينيو يملك عمقاً في التشكيل يجعل من المفروض عليه المنافسة على كافة الألقاب ، طبعاً نستثني من العمق رأس الحربة حيث لا يملك سوى لاعبين فقط.
فهل تعتقد أن مورينيو قادر على حل هذه العقدة ؟؟؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق