الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

إيتو يسعى لإحراز لقب مونديال الأندية


اعتبر الكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا أن الأمور تسير جيداً في فريقه حالياً بعد عودة المصابين وأنه يسعى لتقديم أفضل ما لديه لمساعدته في إحراز لقب بطولة العالم للأندية المقامة حالياً في أبو ظبي.
وقال إيتو في حديث إلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على شبكة الإنترنت: "أسعى لأقدم أفضل مستوى لي في هذه البطولة، وآمل فعلاً أن أساهم مع زملائي في تحقيق الانتصارات التي نحتاج إليها أولاً في نصف النهائي ثم في النهائي".
وأضاف: "منذ اليوم الأول الذي أحرزنا فيه اللقب الأوروبي في مدريد ونحن نفكر بهذا الموعد، إنه أمر رائع أن نخوض بطولة على مستوى عال، الآن يجب معرفة كيفية خوض المباريات، فالأمور تسير جيداً حالياً".
وتابع: "يملك إنتر ميلان تاريخاً رائعاً والعديد من الألقاب، لكن يتعين علينا الآن أن نفوز بالمزيد، فالمجموعة الحالية في الفريق تملك الفرصة لتحقيق إنجازات جديدة".
وأعرب إيتو عن سعادته لفوز فريق مازيمبي الكونغولي ممثل أفريقيا في المونديال، قائلاً: "تابعت المباراة الأولى لهم منذ اللحظات الأولى لوصولي إلى أبوظبي، لم تكن المباراة قد انتهت بعد وبصحبة جميع اللاعبين الأفارقة في إنتر ميلان ، بدأنا نشجعهم على أمل أن يحتفظوا بالتقدم. شعرت بسعادة رائعة عندما حسموا المباراة لصالحهم ، لقد شرفوا القارة الأفريقية وأنا أوجه لهم التهنئة، أتمنى أن يبلغوا المباراة النهائية. أما إذا توجب علينا مقابلتهم في مباراة القمة، فإنهم سيصبحون فريقاً منافساً كأي فريق آخر".
وعن المواجهة مع سيونغنام الكوري الجنوبي يوم الأربعاء قال إيتو: "ندرك جيداً أن الأمر لن يكون سهلاً، خصوصاً عندما ندخل المباراة كمرشحين للفوز، نكن احتراماً كبيراً لنوعية أداء الفريق المنافس ومسيرته، فنحن نحاول أن نتعرف على أسلوب لعبه"، مؤكدا "لكن إذا ظهرنا بصورتنا الحقيقية فسيكون من الصعب التغلب علينا".
وعما إذا كانت البطولة فرصة للابتعاد عن الضغوط في إيطاليا بعد النتائج المتذبذبة قال: "لا نفكر بهذا الأمر على الاطلاق، فنحن نتحلى بالهدوء، صحيح أن لدينا العديد من المشاكل خصوصاً بسبب الإصابات الكثيرة في صفوفنا في الأشهر الاخيرة لكن الأمور تحسنت الآن والتشكيلة باتت مكتملة تقريباً، فمنذ بداية الموسم ونحن ندرك تماماً أن هدفنا الدفاع عن جميع الألقاب التي أحرزناها في الموسم الماضي، الأمر صعب للغاية، الإصابات لم تساعد أيضاً، فلم نخض مباراتين متتاليتين بالتشكيلة ذاتها وكان علينا أن نتأقلم مع هذا الأمر".
وأوضح: "لم نفقد أي لقب حتى الآن، لقد عشنا التجربة ذاتها في الموسم الماضي عندما تقدمنا بفارق أكثر من 10 نقاط قبل فترة التوقف لكننا انتظرنا الجولة الأخيرة من الدوري لكي نحرز اللقب، أما أوروبيا فالهدف الأولي كان اجتياز الدور الأول وقد حققنا ذلك، والآن تتخذ البطولة بعداً آخر ".

وأوضح إيتو أنه لا ينبغي الوقوف على النتائج السلبية التي حققها المنتخب الكاميروني في مونديال جنوب أفريقيا طويلاً، مشدداً على ضرورة الالتفات إلى ما هو قادم، وأضاف: "أنا آمل أن تساهم الصعوبات التي واجهناها في المونديال في جعلنا أقوى خلال الأعوام المقبلة".
وحول ترشيح ثلاثي فريق برشلونة، أندريس إنييستا وليونيل ميسي وتشافي هرنانديز، لجائزة أفضل لاعب في العالم في 2010، أوضح إيتو أنه "من الصعب إجراء مقارنة بين الثلاثة، فكيف يمكن اختيار أحدهم، إنه أمر مستحيل، الثلاثة يستحقون الفوز لكنني أود أمراً واحداً أن يكون هناك استثناء في القوانين ومكافأتهم جميعاً، لنقم بتوزيع ثلاث كرات ذهبية هذا العام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق